الخميس، 29 يوليو 2010

منسقة وسط التربية: على إدارة الجامعة صرف مكافآت التخصص ونحن متمسكون بحملتنا ( كفاكم وصاية )



أعربت منسقة قائمة الوسط الديمقراطي في كلية التربية بجامعة الكويت آمنة العباد عن استغرابها تأخر نزول المكافأة 'التخصصية' للتخصصات النادرة في كلية التربية.

وأوضحت العباد لـ'الجريدة' أن 'إدارة الجامعة لم تحدد وقتا لنزول المكافأة، ولذا نناشد كل مسؤول عن هذا الأمر بداية ًمن الهيئة الإدارية بالاتحاد الوطني فرع جامعة الكويت ونهايةً الى الادارة الجامعية لإيجاد حل لهذه المشكلة'، متسائلة 'لماذا هذا التخاذل من الإدارة في اتخاذ إجراء سريع بشأن هذا الحق المشروع للطلبة؟'.

وأشارت العباد إلى أن 'حملة كفاكم وصاية تعكس تمسك القائمة بموقفها تجاه قضية اللباس المحتشم، التي أثارت ضجة عارمة في أنحاء الكليات في جامعة الكويت، وخاصة في كلية التربية'، قائلة 'نحن متمسكون بحقوقنا كطلبة كما ينص عليها الدستور الكويتي وفق المواد المادة 30 (الحرية الشخصية مكفولة)'.

وأضافت العباد 'إننا نعي ما نقول فنحن لسنا ضد الاحتشام ولكن كفاكم وصاية، إننا نريد العلو لا الدنو، فالمشاكل التي نعانيها كطلبة أعمق من هذه المشاكل التي تعتبر مشكلة مظهرية يعانيها القليل جدا ًفكلنا في نفسه محتشم ولا نرضى التشكيك في أخلاقياتنا، إننا لن نسكت وسنتصدى لأي شخص وأي جهة قد تمس حرياتنا'.
الجريده (14-7-2010)

ليست هناك تعليقات: